إسلاميات. .برامج..ألعاب .أخبار.حصريات. رياضه
 
الرئيسيةادهماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 
 

 الأزهر يدين دعوة قس أمريكي "حرق مصاحف" فى ذكرى 11 سبتمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KINGADHAM
الإدارة
الإدارة
avatar

الجنسية : مصر
عدد المساهمات : 2311
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: الأزهر يدين دعوة قس أمريكي "حرق مصاحف" فى ذكرى 11 سبتمبر   الخميس 12 أغسطس 2010, 9:16 pm

استنكرالمجلس الأعلى للأزهر برئاسة د أحمد الطيب شيخ الأزهر ، دعوة قس أمريكي لجعل يوم 11 سبتمبر يوما عالميا لحرق المصحف وقال الأزهر فى بيان حصلت العربية نت على نسخة منه "إن الدعوة لحرق المصحف تصدر عن تعصب مقيت وجهل بالإسلام وقيمه ومحاولة مشبوهة للإساءة للمسلمين في أعز مقدساتهم.

وأكد د محمد رفاعة الطهطاوى المتحدث باسم الأزهر للعربية نت "أن دعوة حرق المصحف انما تصدر عن تعصب مقيت وتحض على الكراهية وازدراء الأديان وهى محاولة للاساءة للمسلمين وتمييز بين مسلمى أمريكا وغيرهم ، وقد نهت قوانين حقوق الانسان والمواثيق الدولية عن هذا التمييز ، فمثل هذه الدعوة تخالف القوانين المعمول وتخالف القرارات الصادرة من الأمم المتحدة باحترام الأديان".

وأوضح البيان "أن المجلس الأعلي للأزهر يؤكد أن مثل هذه الدعاوي المشبوهة لن تضر الإسلام شيئا وأن القرآن الكريم بقي محفوظا علي مدي القرون وسيبقي محفوظا إلي يوم القيامة مصداقا لقول الله تعالى "انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ".
وشدد بيان الأزهر على أن الحضارة الاسلامية لاتعرف حرق الكتب ولا مصادرتها وانما كان دأبها الاحتفاء بهذه الكتب وكل ما هو منتج حضارى ، بل أن أوروبا نفسها لم تكن لتعلم تراثها لولا ترجمات المسلمين لكتبهم ".


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وحذر الأزهرمن أن المسلمين لا يمكن أن يقبلوا الإساءة للقرآن الكريم داعيا عقلاء أوروبا والمستنيرين منهم وذوى الضمائر الحية الى أن يبادروا بالرد على هذه الدعاوى الخرقاء كما فعلت الكنائس الانجيلية بمصر داعيا بقية الطوائف المسيحية الأخرى أن تسلك نفس المسلك ، كما دعا الأزهر سائر الكنائس المسيحية في العالم إلي إعلان استنكارها وإدانتها لهذه الدعوات القبيحة.

".كما أدان مجلس الأزهر بشدة ما صدر عن القس‏،‏ واعتبر ذلك دعوة تصدر عن جهل بالإسلام وقيمه‏،‏ وتحمل ازدراء للأديان‏، ورفضا للآخر‏.

وقال السفير محمد رفاعة الطهطاوي المتحدث باسم الأزهر"‏ إن الكنائس الانجيلية فى مصر أصدرت بيانا استنكرت فيه هذه الدعوى ووصلت نسخة منه الى الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وقد دعت الكنائس الانجيلية فى مصر كل الكنائس المسيحية إلي إعلان استنكارها وإدانتها لهذه الدعوات البغيضة‏.‏

وكان القس تيري جونز دعا إلي إحراق نسخ من القرآن الكريم أمام أبواب كنيسة فلوريدا في الذكري السنوية لهجمات سبتمبر‏.، واتهم جونز الإسلام والشريعة بالمسئولية عن الأحداث‏.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وأدانت الكنائس الانجيلية بمصر دعوة قس أمريكى بولاية فلوريدا الأمريكية الى حرق المصاحف فى ذكرى هجمات الحادى عشر من سبتمبر ، وقال د أندريه زكى نائب رئيس الطائفة الانجلية بمصر فى بيان تلقت العربية نت نسخة منه جاء فيه

"أن الكنائس الإنجيلية بمصر ستبذل كل جهد ، بالتعاون مع نظرائها في أمريكا و العالم ، لتقويض مثل هذه الأفكار المتطرفة التي لا تنتج إلا التوتر والمزيد من العنف بين البشر من خليقة الإله الواحد الذي نعبده جميعًا".

وأضاف "أن هذه الدعوة مرفوضة تماما وأن الكنائس الانجيلية بمصر مستاءة جدا من هذه الدعوة ، التى ونحن جميعا نعبد الها واحدا ونرفض جرح مشاعر أخوتنا المسلمين ".

وقال البيان " تلقت الكنائس الإنجيلية بمصر بانزعاج شديد أخبار دعوة قس أمريكي بولاية فلوريدا الأمريكية لحرق المصاحف في ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر. والكنيسة إذ تأسف بشدة لهذا الفكر الهدام تعلن رفضها الكامل لأي تطاول على أديان ومعتقدات الآخرين، الأمر الذي يتنافى تمامًا مع تعاليم السيد المسيح والتي تحض على محبة واحترام الآخر أيا كان انتمائه ودينه واعتبار كل إنسان أخ في البشرية".

 الموضوع الأصلي : الأزهر يدين دعوة قس أمريكي "حرق مصاحف" فى ذكرى 11 سبتمبر  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: KINGADHAM
توقيع العضو : KINGADHAM


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرى



•<<<<
: حد فكر مرة .. انه يجي يلاعبني بره ... اوعى يابني تفكر ولا تعيد الكره ... لاني همسكك واحبسك في جره ... واشوطك ارميك بره المجره ... وهوا ده الاصل عالم مضطرة ...
>>>>•




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأزهر يدين دعوة قس أمريكي "حرق مصاحف" فى ذكرى 11 سبتمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
 
صفحة 1 من اصل 1


كلمة منتديات ادهم {نحن رمز التميز}لكل الاعضاء
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أدهم :: القسم العام :: الاخبار المحلية والعالمية-
مرحبا بك


اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة . للتسجيل الرجاء اضغط هنـا أو هنـا

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AF%D9%87%D9%85 Add to My Yahoo! منتديات أدهم Add to Google! منتديات أدهم Add to AOL! منتديات أدهم Add to MSN منتديات أدهم Add to Netvibes منتديات أدهم
Subscribe in Pakeflakes منتديات أدهم Subscribe in Bloglines منتديات أدهم Add to Windows Live منتديات أدهم iPing-it منتديات أدهم Add to Feedage RSS Alerts منتديات أدهم Add To Fwicki منتديات أدهم
Add to Spoken to You منتديات أدهم
جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة ,ومصميين آلمنتدى 
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا