إسلاميات. .برامج..ألعاب .أخبار.حصريات. رياضه
 
الرئيسيةادهماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 
 

 نظيف: استيراد مليون طن سكر للحفاظ على استقرار أسعاره بالأسواق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
***الصـLEGENDARYـاعـق***
الأعضاء
الأعضاء


الجنسية : مصر
عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

مُساهمةموضوع: نظيف: استيراد مليون طن سكر للحفاظ على استقرار أسعاره بالأسواق    الأربعاء 10 نوفمبر 2010, 10:13 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء

القاهرة - أ ش أ
وافق الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، على استيراد مليون طن سكر، للحفاظ على استقرار أسعاره فى السوق المحلية.
جاء ذلك على بعد المذكرة العاجلة التى قدمها له المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة بشأن المستجدات على موقف السكر فى السوق المحلى والأسواق العالمية .
وتضمنت الإجراءات التى وافق عليها رئيس الوزراء زيادة الكميات التى تستوردها شركة السكر والصناعات التكاملية لتكريرها لحساب البطاقات التموينية بكمية إضافية تتراوح ما بين 300 إلى 600 ألف طن خلال عام 2011 على أن تتخذ إجراءات التعاقد على الاستيراد من الآن وأن تقوم الشركة بطرح 100 ألف طن سكر للسوق الحر بسعر 4000 جنيه للطن وذلك فى حالة حدوث أى اختناقات قبل نهاية شهر يناير 2011.
كما تضمنت الإجراءات السماح لشركات إنتاج السكر من البنجر باستيراد 600 ألف طن سكر خام وبيع السكر الحر تسليم المصانع بمبلغ 4500 جنيه على أساس متوسط التكلفة بين الإنتاج المحلى والخام المستورد، وذلك على مدار عام 2011 والالتزام بالبيع بهذا السعر مهما كانت تكلفة الاستيراد.
ووافق نظيف على استمرار الإعفاء الجمركى على واردات السكر الخام حتى 31 ديسمبر 2011 وعدم السماح بتصدير أية كميات من السكر الأبيض باستثناء الكميات التى تصدر مقابل استيراد سكر خام للتكرير.
ومن جانبه، قال المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة إن هذه الإجراءات تستهدف تحقيق الاستقرار فى سوق السكر وتوفيره بأسعار مناسبة والقضاء على أى اختناقات قد تحدث نتيجة لزيادة أسعار السكر عالميا.
وأضاف أن الحكومة ملتزمة بتوفير كميات السكر اللازمة للبطاقات التموينية والتى تقدر بحوالى مليون و 270 ألف طن وتوفرها شركة السكر والصناعات التكاملية ويستفيد منها نحو 6 ملايين مواطن حيث يحصل الفرد على نحو 2 كيلوجرام حصة أساسية وإضافية بسعر موحد 125 قرشا للكيلو.
وأشار رشيد إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات مماثلة خلال الربع الأول من عام 2010 لضمان حصول المواطنين من حملة البطاقات التموينية على السكر بأسعار منخفضة رغم ارتفاع أسعار السكر عالميا شملت زيادة الكميات التى يتم استيرادها لحساب البطاقات التموينية وقد تم بالفعل استيراد حوالى 300 إلى 500 ألف طن، كما صدر قرار وزارى باستمرار الإعفاء الجمركى على واردات السكر الخام حتى 31 ديسمبر 2011.
وأوضح رشيد أن الاحتياطى الاستراتيجى من السكر آمن ويكفى احتياجات البلاد لفترات مناسبة وأن ما يتم اتخاذه من إجراءات حاليا لتجنب أى آثار سلبية للارتفاع المتوقع عالميا فى عام 2011 حيث أشارت أحدث تقارير لمنظمة الأغذية والزراعة إلى أنه نتج عن النقص فى إنتاج السكر خلال موسم 2009/2010 خلال الفترة من نوفمبر 2009 إلى فبراير 2010 بالنسبة لأكبر دولتين منتجتين وهما الهند والبرازيل وكذا الصين وتايلاند حدوث نقص فى المعروض العالمى وتزامن ذلك مع حدوث زيادة الطلب العالمى.
وقال إن ذلك أدى إلى ارتفاع أسعار السكر الخام مسجلة أعلى مستوى للأسعار خلال ال 29 عاما الماضية، وأنه على الرغم من التفاؤل الذى ساد الأسواق العالمية خلال فترة بداية النصف الثانى من عام 2010، إلا أن التقارير الصادرة خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر الماضيين تشير إلى انخفاض الفائض المتوقع من 17ر5 مليون طن إلى 52ر3 مليون طن نتيجة الظروف المناخية السيئة فى البرازيل وروسيا وباكستان وجنوب افريقيا وهو ما أدى إلى حدوث ارتفاعات متتالية فى الأسعار العالمية للسكر.

 الموضوع الأصلي : نظيف: استيراد مليون طن سكر للحفاظ على استقرار أسعاره بالأسواق   المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: ***الصـLEGENDARYـاعـق***
توقيع العضو : ***الصـLEGENDARYـاعـق***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KINGADHAM
الإدارة
الإدارة


الجنسية : مصر
عدد المساهمات : 2311
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: رد: نظيف: استيراد مليون طن سكر للحفاظ على استقرار أسعاره بالأسواق    الأربعاء 10 نوفمبر 2010, 3:24 pm

شكرا على المتابعه الجيده يا صاعق

تحياتى

 الموضوع الأصلي : نظيف: استيراد مليون طن سكر للحفاظ على استقرار أسعاره بالأسواق   المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: KINGADHAM
توقيع العضو : KINGADHAM


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرى



•<<<<
: حد فكر مرة .. انه يجي يلاعبني بره ... اوعى يابني تفكر ولا تعيد الكره ... لاني همسكك واحبسك في جره ... واشوطك ارميك بره المجره ... وهوا ده الاصل عالم مضطرة ...
>>>>•




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نظيف: استيراد مليون طن سكر للحفاظ على استقرار أسعاره بالأسواق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
 
صفحة 1 من اصل 1


كلمة منتديات ادهم {نحن رمز التميز}لكل الاعضاء
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أدهم :: القسم العام :: الاخبار المحلية والعالمية-
مرحبا بك


اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة . للتسجيل الرجاء اضغط هنـا أو هنـا

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AF%D9%87%D9%85 Add to My Yahoo! منتديات أدهم Add to Google! منتديات أدهم Add to AOL! منتديات أدهم Add to MSN منتديات أدهم Add to Netvibes منتديات أدهم
Subscribe in Pakeflakes منتديات أدهم Subscribe in Bloglines منتديات أدهم Add to Windows Live منتديات أدهم iPing-it منتديات أدهم Add to Feedage RSS Alerts منتديات أدهم Add To Fwicki منتديات أدهم
Add to Spoken to You منتديات أدهم
جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة ,ومصميين آلمنتدى 
© phpBB | منتدى مجاني | موسيقى و راديو | كلاسيكي | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة