إسلاميات. .برامج..ألعاب .أخبار.حصريات. رياضه
 
الرئيسيةادهماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 
 

  كنز من المعلومات يغير حياتك للأفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KINGADHAM
الإدارة
الإدارة


الجنسية : مصر
عدد المساهمات : 2311
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: كنز من المعلومات يغير حياتك للأفضل   السبت 04 ديسمبر 2010, 3:44 pm

كنز من المعلومات يغير حياتك للأفضل دليل الأكلات الصحية للجسم
انتهى رمضان الذى كان مناسبة لتغيير العادات الغذائية الضارة .. بعد رمضان لابد من اتباع نظام غذائى منضبط يكفل الفائدة و المتعة فى آن .. كتاب جديد بعنوان أكلات سوبر يرشدك إلى أفضل 14 نوعا من الطعام .. ميزة هذه الأنواع أنها طبيعية و رخيصة الثمن ، أى أنها توفر نظاما غذائيا بسيطا و غير مكلف .. صحيفة الشرق الأوسط عرضت الكتاب

يتصور الكثيرون أن الحصول على الصحة والرشاقة والجمال مع الاستمتاع بكل ما نحبه من طعام معادلة يصعب تحقيقها، وأن الأطعمة التي نحبها ونفضلها هي بالضرورة غير صحية وتحتاج إلى إعادة نظر مما يشعرنا بالذنب أحيانا عند تناولها، لافتراضنا أنها تشكل خطورة على الصحة العامة والرشاقة.. ولكن الحقيقة غير ذلك.
ومن هنا وضع الدكتور ستيفن برات مؤلفه القيم «أكلات سوبر» (Super Foods Rx)، في محاولة لوضع أطر جديدة لحل تلك المعضلة من أجل الحصول على الصحة والرشاقة في الوقت نفسه الذي نستمتع فيه بالأطعمة الشهية، وحتى لا يكون اتباع نظام الحمية الغذائية ضمن المهام الشاقة على الإنسان.

ويقترح برات 14 صنفا من الطعام من شانها أن تحسن الصحة العامة وتقلل من أعراض الشيخوخة، مشيرا إلى أن وجود هذه الأغذية في النظام الغذائي اليومي تشكل أسلوب حياة أفضل، وتؤدى إلى انعكاسات كبيرة على صحتنا.. حيث يقول برات في مقدمة كتابه: «إن كل وجبة نتناولها تمثل، بلا مبالغة، قرارا بكيفية قضائنا ما تبقى من حياتنا، سواء كنا في العشرين أو في الستين».

وعن سر تمتع الناس في بعض الدول بالبشرة الجميلة والشعر الصحي والعمر الطويل، بينما في مناطق أخرى يعاني الناس من الأمراض المزمنة ومشكلات الوزن والجلد، يقول المؤلف إن السبب ببساطة هو نوعية الأطعمة التي يتناولها البشر.. فهناك أكلات قد تكون جزءا من حياتهم اليومية، ربما لارتباطها بثقافتهم، أو لتوافرها بكثرة، بينما هناك آخرون في مناطق مختلفة من العالم لا يهتمون بها على الإطلاق، وبالتالي يحرمون من فوائدها السوبر.

ويفسر برات مفهوم الأطعمة السوبر بأنها تلك التي تحمل فائدة غذائية عالية، مع أقل قدر من العناصر السيئة، مثل الدهون المشبعة والصوديوم.

وينقسم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء، يناقش الأول مخاطر نظامنا الغذائي الحالي، بينما يتحدث الجزء الثاني تفصيلا عن الأربعة عشر صنفا السوبر من الطعام وفوائدها، واقتراحات حول كيفية دمجها في حياتنا اليومية بطريقة بسيطة لا تشعرنا أنها جزء من وصفة علاجية، حتى لا نشعر بالضيق حيال تناولها. بينما يقدم الجزء الثالث والأخير بعض الوصفات لطهيها، ونصائح مفيدة عند شرائها.

وتشمل القائمة المرشحة للأغذية السوبر:

الفاصوليا - وقاية من مخاطر الكولسترول: تستحق مكانا دائما على المائدة؛ لأنها غنية بالبروتينات وبالفيتامينات وقليلة السعرات الحرارية، ولكن قوتها الرئيسية تكمن في تقليل الكولسترول ومقاومة أمراض القلب وتثبيت نسبة السكر في الدم. وهي تحتوى على الحديد وفيتامين بي والماغنيسيوم، ويمكن تناولها طازجة أو معلبة على اختلاف أنواعها، ولكن في حالة تناولها معلبة يفضل شطفها بالماء أولا، حتى تتخلص من العوامل الضارة الموجودة في المعلبات، مثل الملح والصوديوم. وتناولها بانتظام يقلل من مشكلات الهضم، وينصح بتناول نصف فنجان منها 4 مرات أسبوعيا.

التوت البري - مصدر غنى لمضادات الأكسدة: يحتوى على مضادات الأكسدة أكثر من أي صنف آخر من الخضروات والفواكه، فمقدار منه يحتوى على مضادات أكسدة تعادل خمسة مقادير من التفاح أو الجزر أو البروكلي. إضافة إلى ذلك، يحتوى على فيتامين سي والحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين E، كما أنه قليل السعرات، ويقي من الإصابة بأمراض القلب والسرطان، ويضفي نضارة على البشرة، ويحارب علامات التقدم في السن، كما يحمي من الإصابة بالزهايمر.

ولا تقتصر الفوائد على التوت وحدة، وإنما تشمل كل عائلته، مثل الفراولة، والكرز، والعنب بجميع أشكالها، سواء كانت طازجة أو مجففة، وينصح بتناول من فنجان إلى اثنين منها يوميا.

البروكلي - سلاح لمحاربة السرطان: أحد أقوى الأسلحة لمحاربة السرطان، مما أسهم في وضعه بالقائمة. كما أنه غني بفيتامين سي والبيتا كاروتين، وينشط جهاز المناعة، ويساعد على بناء العظام، وينصح بتناول نصف كوب إلى كوب يوميا سواء كان نيئا أو مطهيا.

الشوفان - يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري: غني بالزنك والبروتين والماغنيسيوم والألياف الغذائية.. وقد أثبتت الدراسات أن تناوله بانتظام يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري. ينصح بتناوله يوميا، ويمكن إدخاله في الكثير من الأطباق مثل المخبوزات والكعك، وإضافته إلى أكلات كثيرة أثناء طهوها.

البرتقال - مصدر رئيسي لفيتامين سي: فاكهة معروفة ومحببة يسهل الحصول عليها في جميع أنحاء العالم، ويعتبر مصدرا رئيسيا لفيتامين سي، وينصح بتناول ثمرة يوميا.. ويسري ذلك على باقي عائلته من الحمضيات، مثل الليمون والغريب فروت.

القرع العسلي - يقي من السرطان: تشتمل هذه المجموعة على القرع العسلي والجزر والشمام.. وينصح بتناول مقدار نصف فنجان يوميا أغلب أيام الأسبوع، لاحتوائها على البيتا كاروتين والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين سي، إضافة إلى ألياف عالية مع سعرات حرارية قليلة. وتناوله بانتظام يقي من السرطان، وبخاصة سرطان الثدي والرئة، كما أن مركبات البيتا كاروتين تعمل على حماية الجلد من مخاطر أشعة الشمس الضارة.

 الموضوع الأصلي : كنز من المعلومات يغير حياتك للأفضل  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: KINGADHAM
توقيع العضو : KINGADHAM


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرى



•<<<<
: حد فكر مرة .. انه يجي يلاعبني بره ... اوعى يابني تفكر ولا تعيد الكره ... لاني همسكك واحبسك في جره ... واشوطك ارميك بره المجره ... وهوا ده الاصل عالم مضطرة ...
>>>>•




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Lovely Girl
الأعضاء
الأعضاء


الجنسية : مصر
عدد المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 03/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: كنز من المعلومات يغير حياتك للأفضل   الخميس 07 أبريل 2011, 7:06 am

من أنفاس لا تهدأ .. يبدأ الحديث
وحين يعلم أنه إليكِ ..
يلبس حلة القصيد .. وصوت النغم
إليك أكتب .. واصابعي ترقص على لوحة المفاتيح
تعلم انها تكتب لكِ ..
إليكِ أكتب ..
فلا تتركي القلم يتعذب ...
أعجبتني من أجلك سأحضر
القمـــر على كفي
وسأزرع الورد على خــــــــدي
سأهديك طفولتـــــــي
وأرقيك بشبابــــي.
كذاك كان موضوعك
لكـ خالص احترامي

 الموضوع الأصلي : كنز من المعلومات يغير حياتك للأفضل  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: Lovely Girl
توقيع العضو : Lovely Girl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shamirnda
الأعضاء
الأعضاء


الجنسية : مصر
عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 18/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: كنز من المعلومات يغير حياتك للأفضل   الأحد 20 نوفمبر 2011, 8:57 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
شكرا لك اخى
على طرحك الجد مميز
الف شكر لك بانتظار
جديدك تحياتي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 الموضوع الأصلي : كنز من المعلومات يغير حياتك للأفضل  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: shamirnda
توقيع العضو : shamirnda
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كنز من المعلومات يغير حياتك للأفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
 
صفحة 1 من اصل 1


كلمة منتديات ادهم {نحن رمز التميز}لكل الاعضاء
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أدهم :: قسم الصحة العامة :: صحتك أمانة بين ايديك-
مرحبا بك


اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة . للتسجيل الرجاء اضغط هنـا أو هنـا

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AF%D9%87%D9%85 Add to My Yahoo! منتديات أدهم Add to Google! منتديات أدهم Add to AOL! منتديات أدهم Add to MSN منتديات أدهم Add to Netvibes منتديات أدهم
Subscribe in Pakeflakes منتديات أدهم Subscribe in Bloglines منتديات أدهم Add to Windows Live منتديات أدهم iPing-it منتديات أدهم Add to Feedage RSS Alerts منتديات أدهم Add To Fwicki منتديات أدهم
Add to Spoken to You منتديات أدهم
جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة ,ومصميين آلمنتدى 
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية