إسلاميات. .برامج..ألعاب .أخبار.حصريات. رياضه
 
الرئيسيةادهماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 
 

 25 قتيلا على الاقل واضرار جسيمة في فيضانات جنوب فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KINGADHAM
الإدارة
الإدارة
avatar

الجنسية : مصر
عدد المساهمات : 2311
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: 25 قتيلا على الاقل واضرار جسيمة في فيضانات جنوب فرنسا   الجمعة 18 يونيو 2010, 4:00 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



دراغينيان (فرنسا) (ا ف ب) - ما زالت الاف المنازل معزولة الخميس من دون كهرباء او مياه شفة بعد يومين على فيضانات غير مسبوقة اسفرت عن مقتل 25 شخصا على الاقل في جنوب شرق فرنسا بينما كثرت التساؤلات حول سبل الاحتياط من مخاطر الكوارث الطبيعية.
وما زال 13 شخصا في عداد المفقودين الخميس بحسب مصدر مقرب من التحقيقات. وانتهت اعمال الاغاثة لكن السلطات لا تستبعد العثور على ضحايا اخرين تحت الانقاض او بعد انحسار المياه، لا سيما في سهل ارجان وهو احد نهرين فاجأ فيضانهما سكان وادي مقاطعة فار.
واعلن الكولونيل في جهاز الاطفاء جاك بودوه "بدا تراجع المياه لكن ليس بطريقة كاملة وما زال يتعذر الوصول الى بعض المناطق"، موضحا انه يجب على رجال الاغاثة تفتيش كل سيارة وكل البيوت النقالة والمنازل التي اجتاحتها السيول.
واعلن رئيس الوزراء فرنسوا فيون انه سيرأس الجمعة اجتماعا في باريس لبحث عواقب الفيضانات الدامية. واضاف ان "جميع امكانات الدولة مسخرة لمساعدة المنكوبين"، مضيفا ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيتوجه الى المنطقة "في مطلع الاسبوع المقبل".
ورغم هطول بعض الامطار الغزيرة ليلا، ما اثار الخوف مجددا لدى السكان، يحاول الجميع الخميس استئناف حياته العادية رغم الصعوبات الكبرى.
وبعد الظهر كان التيار الكهربائي منقطعا عن نحو 94 الف منزل بعد ان باءت جهود اعادته الى الفشل، بينما لا يزال نحو 15000 شخص محرومين من الهاتف المنزلي. ولتوفير مياه الشرب، صادرت المحافظة الصهاريج ووزعت المياه المعدنية.
وعكف السكان على تنظيف منازلهم والمحلات التجارية والمؤسسات ولا بد من عدة ايام وربما اسابيع لتقييم اضرار الكارثة لا سيما على الصعيد الاقتصادي. واعيد فتح محاور الطرق الرئيسية، لكن عددا كبيرا من الطرق الفرعية ما زال مقطوعا. وافادت السلطات المحلية ان معظم الضحايا من المسنين.
وتحدث وزير الداخلية بريس اورتفو الذي زار المنطقة الاربعاء عن "كارثة غير مسبوقة في المنطقة". واعلن قصر الاليزيه ان الرئيس نيكولا ساركوزي سيتفقد المنطقة مطلع الاسبوع المقبل.
واعلن جهاز الارصاد الجوية الفرنسي "ميتيو فرانس" ان هذه الامطار تكتسي "طابعا استثنائيا" ولم يشهد لها مثيل منذ 1827 لكن بدات الانتقادات تستهدف قلة الاستعداد لمواجهة الكوارث في فرنسا.
وبينما كانت الفيضانات تجتاح منطقة دراغينيان، انتقد مجلس الشيوخ الاربعاء "الثغرات" في ادارة مخاطر الفيضانات في فرنسا حسب تقرير تمهيدي اعدته لجنة تحقيق حول عاصفة كسينتيا التي اسفرت عن مصرع 53 شخصا في 28 شباط/فبراير في غرب فرنسا.
وشدد عضو مجلس الشيوخ الان انزياني مقرر لجنة التحقيق بشان فيضانات دراغينيان، بالقول "بالامكان تفادي سقوط قتلى". واشار الى ان "هناك مشكلة في نقل الاخبار والتاهب" لا سيما بشان السائقين الذين عثر عليهم متوفين في سياراتهم وفق ما صرح لقناة فرانس 24 الفرنسية.
وقال اعضاء لجنة التحقيق ان "فرنسا ما زالت قليلة الاكتراث بالمخاطر التي تقع بانتظام" على اراضيها بينما تعتبر "الفيضانات من اكبر مخاطر الكوارث الطبيعية المحدقة" وانها تخص بلديتين من كل ثلاث.
واكد اعضاء اللجنة في تقريرهم التمهيدي ان "الافراط في البناء في المناطق الحساسة والنقص في السدود وفي ادارتها وصعوبة انظمة الانذار والارصاد كلها قضايا تجري مناقشتها منذ سنوات لكن الردود وهي في الغالب بالاجماع تبقى حبرا على ورق".
من جانبها، اعتبرت وزيرة البيئة شانتال جوانو ان هذه الكوارث العنيفة "تذكرنا بمواطن النقص" واقرت بسوء تقييم بعض المخاطر. وتقترح لجنة التحقيق بالخصوص مراقبة منهجية على كافة تراخيص البناء في المناطق ذات المخاطر.

 الموضوع الأصلي : 25 قتيلا على الاقل واضرار جسيمة في فيضانات جنوب فرنسا  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: KINGADHAM
توقيع العضو : KINGADHAM


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرى



•<<<<
: حد فكر مرة .. انه يجي يلاعبني بره ... اوعى يابني تفكر ولا تعيد الكره ... لاني همسكك واحبسك في جره ... واشوطك ارميك بره المجره ... وهوا ده الاصل عالم مضطرة ...
>>>>•




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

25 قتيلا على الاقل واضرار جسيمة في فيضانات جنوب فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
 
صفحة 1 من اصل 1


كلمة منتديات ادهم {نحن رمز التميز}لكل الاعضاء
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أدهم :: القسم العام :: الاخبار المحلية والعالمية-
مرحبا بك


اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة . للتسجيل الرجاء اضغط هنـا أو هنـا

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AF%D9%87%D9%85 Add to My Yahoo! منتديات أدهم Add to Google! منتديات أدهم Add to AOL! منتديات أدهم Add to MSN منتديات أدهم Add to Netvibes منتديات أدهم
Subscribe in Pakeflakes منتديات أدهم Subscribe in Bloglines منتديات أدهم Add to Windows Live منتديات أدهم iPing-it منتديات أدهم Add to Feedage RSS Alerts منتديات أدهم Add To Fwicki منتديات أدهم
Add to Spoken to You منتديات أدهم
جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة ,ومصميين آلمنتدى 
© phpBB | الحصول على منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة