إسلاميات. .برامج..ألعاب .أخبار.حصريات. رياضه
 
الرئيسيةادهماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 
 

 جرح جندي بمواجهات جديدة بين القوات الدولية وسكان بجنوب لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KINGADHAM
الإدارة
الإدارة
avatar

الجنسية : مصر
عدد المساهمات : 2311
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: جرح جندي بمواجهات جديدة بين القوات الدولية وسكان بجنوب لبنان   السبت 03 يوليو 2010, 11:27 pm


أكد متحدث باسم قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان أن قرويين رشقوا جنود الأمم المتحدة بالحجارة واستولوا على أسلحتهم وأصابوا قائد الدورية بجروح، السبت 3-7-2010، وذلك في أحدث مواجهة بالقرب من الحدود الإسرائيلية.

وتزايد التوتر في الأشهر الأخيرة بين قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان وسكان القرى الجنوبية اللبنانية حيث معقل جماعة حزب الله. ويقول بعض الدبلوماسيين الغربيين أن أعضاء في حزب الله شجعوا المواجهات وشاركوا فيها وهي تهم نفاها حزب الله.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وقال المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة في لبنان ناريش فات إن الاشتباك الذي وقع اليوم حدث عندما اعترض مدنيون بالقرب من قرية قبريخا دورية تضم ناقلة جند وعربة مصفحة خفيفة وبدأوا يرشقون العربتين بالحجارة. وأضاف أن الدورية مضت في طريقها لكنها كانت محاطة بحشد من الناس أفرغوا الهواء من إطارات العربتين وألقوا الحجارة على نوافذهما فحطموها وحاولوا الاستيلاء على أسلحة الجنود.

وقال فات في بيان "وعومل قائد دورية قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان الذي خرج من العربة ليحاول الحديث إلى المدنيين بقسوة من جانب بعض أفراد الحشد وانتزع سلاحه وأصيب بإصابات طفيفة في جبهته".

وأضاف أن قوات الجيش اللبناني تدخلت لاستعادة الهدوء كما استعادت الأسلحة.

وقال مايكل وليامز المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان للصحفيين يوم الخميس أن أحداثا شبيهة أخرى وقعت في جنوب لبنان الأسبوع الماضي وقال إن هذه الأحداث "بعضها ربما كان تلقائيا في الشارع لكن بعضها كان من الواضح أنه منظم".

وكان بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة قد قال أمس الجمعة إن المزاعم الإسرائيلية بأن حزب الله حصل على صواريخ سكود من سوريا "تسببت في زيادة التوتر" في المنطقة ورفضت سوريا المزاعم الإسرائيلية.

وأشار تقرير بأن الأخير لمجلس الأمن بشأن تنفيذ قرار المجلس رقم 1701 الذي أوقف العمليات القتالية في الحرب التي اندلعت عام 2006 بين إسرائيل وحزب الله إلى العديد من المواجهات المتوترة بين قوات حفظ السلام والمدنيين اللبنانيين. وقال في تقريره أن هناك ما يدعو إلى "الشك في دوافع هؤلاء (المدنيين) المتورطين".

ونفى نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أن تكون لحزب الله أي صلة بالمواجهات وقال إنها تقع نتيجة لغياب التنسيق بين قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان والجيش اللبناني.

وقال قاسم في مقابلة نشرتها صحيفة الديار السبت "ما يهدئ الوضع هو تغيير القوات الدولية لسلوكها".

ويدعو قرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي أوقف العمليات القتالية في الحرب التي وقعت بين حزب الله وإسرائيل عام 2006 إلى وقف تهريب الأسلحة كما أنه يحظر وجود أي أسلحة غير مرخص بها بين نهر الليطاني والخط الأزرق وهو خط الحدود الذي تراقبه الأمم المتحدة بين إسرائيل ولبنان.

وانتقدت إسرائيل قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان لعدم وقفها تهريب السلاح الذي تزعم أنه يجد طريقه إلى مقاتلي حزب الله وتقول الأمم المتحدة إن هذه مسؤولية السلطات اللبنانية.

 الموضوع الأصلي : جرح جندي بمواجهات جديدة بين القوات الدولية وسكان بجنوب لبنان  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: KINGADHAM
توقيع العضو : KINGADHAM


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرى



•<<<<
: حد فكر مرة .. انه يجي يلاعبني بره ... اوعى يابني تفكر ولا تعيد الكره ... لاني همسكك واحبسك في جره ... واشوطك ارميك بره المجره ... وهوا ده الاصل عالم مضطرة ...
>>>>•




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جرح جندي بمواجهات جديدة بين القوات الدولية وسكان بجنوب لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
 
صفحة 1 من اصل 1


كلمة منتديات ادهم {نحن رمز التميز}لكل الاعضاء
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أدهم :: القسم العام :: الاخبار المحلية والعالمية-
مرحبا بك


اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة . للتسجيل الرجاء اضغط هنـا أو هنـا

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AF%D9%87%D9%85 Add to My Yahoo! منتديات أدهم Add to Google! منتديات أدهم Add to AOL! منتديات أدهم Add to MSN منتديات أدهم Add to Netvibes منتديات أدهم
Subscribe in Pakeflakes منتديات أدهم Subscribe in Bloglines منتديات أدهم Add to Windows Live منتديات أدهم iPing-it منتديات أدهم Add to Feedage RSS Alerts منتديات أدهم Add To Fwicki منتديات أدهم
Add to Spoken to You منتديات أدهم
جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة ,ومصميين آلمنتدى 
© phpBB | منتدى مجاني | موسيقى و راديو | كلاسيكي | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا